كلية المجتمع بالقريات تعزز الصحة النفسية وتدرب طلابها في المجال المالي والإداري


كلية المجتمع بالقريات تعزز الصحة النفسية وتدرب طلابها في المجال المالي والإداري


بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية نظمت كلية المجتمع بجامعة الجوف في القريات بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بالقريات محاضرة الشباب والصحة النفسية في عالم متغير. قدمها د. ثامر الكويكبي، تناول فيها أهمية الصحة النفسية للشباب ونشر الوعي الصحي بينهم وتعريفهم بمخاطر التوتر النفسي وعلاقته بالأمراض الأخرى التي تحدث نتيجة التوتر أو الضغوطات التي تؤدي بالأشخاص إلى الاكتئاب، وكيف أن الصحة النفسية تعد جزءاً لا يتجزأ من الحالة الصحية للإنسان بشكل عام.

وسعت المحاضرة إلى التقليل من انتشار الاضطرابات النفسية التي يتعرض لها الشباب بسبب الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية وضغوطات العمل والحياة، وأهمية الحوار في حل المشاكل اليومية.

وفي ختام المحاضرة كرم وكيل الكلية د.نايف السنيد فريق الصحة النفسية على جهودهم وتعاونهم المثمر مع الجامعة.

من جانبه أقام شطر الطالبات بكلية المجتمع بالقريات دورة تدريبية عن المصطلحات المالية والإدارية باللغة الإنجليزية، قدمتها رغدة صبري، صبا مروان، وسعت الدورة إلى تعريف الطالبات بالمصلحات الإنجليزية الشائعة الاستخدام فى المجالات الإدارية مثل التمويل والتسويق والعمليات المالية، وتدريب الطالبات على النطق الصحيح للمصطلحات المستخدمة مع  لعب أدوار لمحادثات بسيطة يتم خلالها استخدام مصطلحات الدورة.

Likes(0)Dislikes(0)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *