نظمت محاضرات وورش عمل متنوعة: كلية التربية تتفاعل مع العصا البيضاء والصحة النفسية


نظمت محاضرات وورش عمل متنوعة: كلية التربية تتفاعل مع العصا البيضاء والصحة النفسية


تفاعلت كلية التربية بجامعة الجوف مع اليوم العالمي للعصا البيضاء بفعاليات متنوعة للتوعية بقضايا ذوي الإعاقة البصرية حيث أقام شطر الطالبات برنامج العالم بعيونهم، التي توضح للمُبصِرين جزءاً مما يعيشه المكفوفون من مواقف خلال حياتهم اليومية، وبرنامج تكلمي عن تجربتك وتخيل أن تكون مكفوفًا، وكذلك فقرة ماذا في الصندوق؟، وكلها فقرات تهدف إلى استشعار أهمية التعاون مع المكفوفين والشعور بمعاناتهم مع هذا النوع من الإعاقة والتذكير بحقوق ذوي الاحتياجات البصرية الخاصة.

كما أقامت الكلية ورشة عمل شخصيتي سر سعادتي، تفاعلاً مع اليوم العالمي للصحة النفسية، وهدفت الورشة إلى تعزيز الصحة النفسية لدى الطالبات، حيث قدمت الورشة د.أمينة مصطفى، د.عالية الطيب من قسم التربية وعلم النفس.

وفي المجال الرياضي شاركت كلية التربية في بطولة جامعة الجوف لتنس الطاولة وحققت المركز الثالث في منافسات الفرع الزوجي، حيث شاركت الكلية في منافسات تنس الطاولة الفرع الفردي، والفرع الزوجي.

وتحقيقًا للتعاون بين كليات الجامعة شارك عدد من طلاب ومنسوبي كلية التربية بالحضور والمداخلات في محاضرة معاً نرتقي التي نظَّمها مركز الإرشاد الأكاديمي، وفي ورشة عمل رؤساء وحدات الإرشاد بالجامعة التي نظَّمها المركز كذلك.

من جانب آخر، قدَّم د. أحمد السميري رئيس قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية دورة تدريبية بعنوان استراتيجيات التدريس الفعال، بالتعاون مع مركز تنمية المهارات بالجامعة، تضمنت عرضاً عن مفهوم التدريس الفعال واستراتيجياته، ومجموعة من الإرشادات التي يمكن اتباعها للوصول إلى تدريس فعَّال، مع التركيز على عدد من الأمثلة من واقع التدريس في المرحلة الجامعية.

هذا بالإضافة لتنظيم محاضرة مهارات العرض التقديمي الفعال، التي تضمنت تدريب الطلاب على فنيات تنفيذ العروض المرئية والتحدث إلى الجمهور، قدمها د. محمد الروبي من قسم التربية وعلم النفس، وشملت المحاضرة تدريبات عملية وعروض من إعداد الطلاب، وتمت إتاحة الفرصة لهم في الوقوف أمام زملائهم، وتقديم المحتوى المراد تقديمه بطرق متعددة.

كما قدمت د.نجوى السرحاني من قسم التربية وعلم النفس محاضرة حول أساليب مواجهة العنف المدرسي لمنسوبات مدرسة الثانوية العاشرة للبنات.

Likes(0)Dislikes(0)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *