يتضمن أجهزةً بـ ٢٠ مليون ريال ويقدم خدمات بحثية وتعليمية: مدير جامعة الجوف بالإنابة يطلع على تجهيزات المعمل المركزي بالجامعة


يتضمن أجهزةً بـ ٢٠ مليون ريال ويقدم خدمات بحثية وتعليمية: مدير جامعة الجوف بالإنابة يطلع على تجهيزات المعمل المركزي بالجامعة


أكد مدير جامعة الجوف بالإنابة أ.د/ نجم الحصيني أن الجامعة تخطو خطوات جادة في طريق البحث العلمي وتحسين بيئته واستثماره لصالح المنطقة والوطن، فبالإضافة إلى ماترصده الجامعة من جوائز للمتميزين في البحث العلمي، ها هي تضع اللمسات الأخيرة للمعمل المركزي بتجهيزات بلغت ٢٠،٠٠٠،٠٠٠ ريال. جاء ذلك أثناء زيارته المعمل المركزي بالجامعة، لمتابعة ماتم إنجازه من أعمال التأثيث وتأمين وتركيب الأجهزة تمهيداً لافتتاح المعمل قريباً إن شاء الله؛ ليكون رافداً متميزاً من روافد البحث العلمي في الجامعة والوطن من خلال ما يوفره للباحثين من بيئة علمية متميزة وتقنيات حديثة.

وبحسب مدير إدارة المشاريع بالجامعة م.عثمان السبيلة فإن المعمل الذي يقع في الدور الأرضي في مبنى كلية الصيدلة، يشغل مساحةً تقارب التسعمائة متر مربع، ويتضمن ثلاثة مختبرات تحضير، وستة مختبرات أجهزة بحث علمي، بالإضافة للمكاتب الإدارية وشبكة المعلومات.

من جانبه اعتبر عميد كلية الصيدلة د.عبدالسلام الزيد أن إنشاء المعمل المركزي يعد من الخطط الاستراتيجية للجامعة، حيث تسعى لتوفير البنية التحتية لإجراء الأبحاث العلمية والتطبيقية، وسيقدم خدماتٍ بحثية وتعليمية وخدمية واستراتيجية، مشيراً إلى أن المعمل يضم خمسة وحدات هي وحدة المجاهر الإلكترونية، وحدة الأطياف، وحدة التحاليل، وحدة القياسات والتوصيف، وحدة العمليات المساندة.

 تجدر الإشارة إلى أنه تم توريد أجهزة بحثية متخصصة للمعمل تجعله المعمل المتخصص الوحيد في شمال المملكة الذي يتضمن هذا العدد من الأجهزة العلمية تحت سقف واحد.

Likes(0)Dislikes(0)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *