من خلال محاضرات وندوات متنوعة : مجمع القريات يعزز الإيجابية والأمن الفكري والتفكير الإدراكي


من خلال محاضرات وندوات متنوعة : مجمع القريات يعزز الإيجابية والأمن الفكري والتفكير الإدراكي


شهِد مجمع كليات البنات بجامعة الجوف في القريات حزمة متنوعة من الفعاليات والأنشطة خلال الأسبوع الماضي، فقد أقيم لقاء توعوي عن مرض سرطان الثدي بالتعاون مع قسم التوعية الصحية بمستشفى القريات العام قدمت خلاله المثقفة الصحية بدور العنزي تعريفاً بالمرض وأسباب الإصابة به، كما قدمت المثقفة الصحية سلمى الرويلي شرحاً مفصلاً عن كيفية التشخيص والأعراض الشائعة للمرض.

فيما شرحت أخصائية التغذية العلاجية إيمان مغربي النمط الصحي لمريضة سرطان الثدي والتغذية العلاجية اللازمة، وناقشت الممرضة حمدة شواف أهمية الرضاعة الطبيعية ودورها في الوقاية من مرض سرطان الثدي، واختتم اللقاء بتطبيقات عملية لكيفية الفحص الذاتي وحلقة نقاشية شاركت فيها منسوبات قسم التوعية الصحية بالمستشفى وعضو هيئة التدريس بكلية العلوم الطبية التطبيقية د.حسناء شعبان.

 

من جهته أقام قسم اللغة العربية بــكلية العلوم والآداب ورشة عمل بعنوان “أهمية القراءة وتوعية الفكر الإدراكي” حيث قدمتها كلٍ من د. كوثر يوسف و د.هبة علواني، في قاعة الورش بــالمكتبة المركزية في مجمع كليات البنات بالقريات، وتضمنت الورشة عدة محاور هامة حيث قدمتا شرحاً مفصلاً حول التفكير، التفكير الإدراكي وعلاقته بالقراءة، وكيفية القراءة المفيدة، وأنواعها وخطواتها.

 

كما اختتمت خلال الأيام الماضية وحدة شؤون المكتبات بالمجمع سلسلة من الزيارات الميدانية حيث استقبلت على مدى ثلاثة أسابيع طالبات المرحلة الثانوية وقسم الموهوبات، وتضمنت الزيارات جولة بهدف التعرف على الخدمات المقدمة في المكتبة كما  قدمت مسؤولة وحدة المكتبة آمنة الزارع عدداً من المحاضرات عن أهمية القراءة وتوعية الفكر الإدراكي.

 

أما قسم المختبرات الطبية بكلية العلوم الطبية التطبيقية فقد تفاعل مع اليوم العالمي للابتسامة مستهدفاً منسوبات مجمع كليات البنات بالقريات من أجل نشر الإيجابية والبهجة من خلال توزيع الورود والحلوى والعبارات الإيجابية على طالبات ومنسوبات المجمع.

 

كما أقيمت في المجمع ضمن برامج وحدة التوعية الفكرة دورة بعنوان ” الأمن الفكري وجودة الحياة ” قدمتها وكيلة كلية العلوم والآداب د. مريم العنزي ناقشت خلالها مفهوم الأمن الفكري، مفهوم الانحراف الفكري، ومراحل تحقيق الأمن الفكري، وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات تقيمها وحدة التوعية الفكرية في عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع مركز الإرشاد الجامعي في جميع فروع الجامعة.

Likes(0)Dislikes(0)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *