بحلول اليوم العالمي للصحة النفسية : شؤون الطالبات بجامعة الجوف أقامت برنامج ” صحتي النفسية سِر سعادتي “


بحلول اليوم العالمي للصحة النفسية : شؤون الطالبات بجامعة الجوف أقامت برنامج ” صحتي النفسية سِر سعادتي “


أقامت عمادة شؤون الطالبات بمجمع كليات البنات بجامعة الجوف في سكاكا برنامجاً توعوياً منوعاً بالتعاون مع مستشفى الصحة النفسية بالمنطقة، وكلية التربية، بمناسبة مرور اليوم العالمي للصحة النفسية.

وانطلق البرنامج بجولة الحاضرات من ضيفات الجامعة وقيادات المجمع ومنسوباته والطالبات على الأركان المصاحبة للبرنامج، التي تضمنت لوحة جدارية تعبيرية أعدتها مجموعة من الطالبات تحت عنوان ( شعوركِ اليوم )، ومعرض للرسم الحي، وركن للاستشارات النفسية، وآخر لمستشفى الصحة النفسية.

بعد ذلك توالت الفعاليات المنبرية التي قدَّمت لها الأخصائية النفسية بعمادة شؤون الطالبات نادية الأحمري، بالتعريف بمفهوم الصحة النفسية، والتي قدمت كذلك عرضاً حول المعتقدات الخاطئة تجاه العلاج النفسي، ثم ألقت د. أسماء حمدي من مستشفى الصحة النفسية محاضرة بعنوان ( وصمة العار للمرض النفسي )، أعقبتها المحاضر بكلية التربية نسرين الرويلي، التي تناولت طبيعة الأمراض النفسية قد يصاب بها أي إنسان دون أن يدرك ذلك، فيما أوضحت الأخصائية الاجتماعية بمستشفى الصحة النفسية صابرين البنية كيفية التعامل مع المصابين بالأمراض النفسية، ثم قدمت د. خولة البرجس فقرة بعنوان ( قوة الاعتقاد ).

وخلال ذلك تم الإعلان عن تفعيل وحدة الاستشارات النفسية، التي ستقدم خدماتها منسوبات مركز الصحة الطلابية طيلة الأسبوع، ومنسوبات من مستشفى الصحة النفسية مرتين كل شهر، وكل يوم ثلاثاء من 8 حتى 12 ظهراً تقدمها المحاضر بكلية التربية نسرين الرويلي، بمقر وحدة الاستشارات النفسية، فيما اختُتم البرنامج بتكريم المتطوعات.

Likes(0)Dislikes(0)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *