جستر الجوف تقيم ورشة تدريبية بمجال التأهيل بالعلاج المائي


جستر الجوف تقيم ورشة تدريبية بمجال التأهيل بالعلاج المائي



بوابة الجوف::سكاكا::

أقامت الجمعية السعودية للتربية الخاصة “جستر” فرع الجوف و على مدى يومين ورشة عمل بعنوان “فن جديد بمجال التأهيل بالعلاج المائي” نفذتها الأخصائية نجوى خان مدربة اكلينيكية معتمدة في العلاج الطبيعي و تأهيل الأطفال ، عضو إداري بالجمعية السعودية للعلاج الطبيعي ، رئيسة المجموعة السعودية للعلاج الطبيعي للأطفال .

وتهدف الورشة و التي استهدفت عددًا من الأخصائيات في مختلف المؤسسات التي تقدم خدمات العلاج الطبيعي ؛ إلى

معرفة تأثير خواص الماء على جسم الإنسان ، و معرفة أسس و قواعد العلاج المائي ، و آلية برمجة التمارين المائية حسب الحالات المرضية، و سياسة العلاج المائي بالاحتياطات و قواعد السلامة للمريض .

كما تمكنت المتدربات من التعرف و التدريب على كيفية ممارسة العلاج المائي من منظور تأهيلي ، بالإضافة إلى معرفة القائمة على الأدلة و البراهين البحثية الحديثة بالعلاج المائي.

فقد تم تنفيذ الجزء النظري من الورشة بمشاركة ٢٥ أخصائية بمقر مركز براعم التحدي للرعاية النهارية ،  و تنفيذ الجزء العملي بنادي خطوة النسائي .

من جانبه قدم المدير التنفيذي لفرع الجمعية بمنطقة الجوف الأستاذ أكرم العيد جزيل الشكر للأخصائية نجوى خان على تنفيذ هذه الورشة بالمجان ، و شكر خاص لمركز براعم التحدي للرعاية النهارية على رعايتهم و استضافتهم لهذه الدورة و جميع متطلباتها ، و الشكر موصول نادي خطوة النسائي .

هذا و ذكر الأستاذ أكرم العيد أنه سوف تنطلق قريبًا و بمشيئة الله عددًا من البرامج التدريبية المتخصصة في مجال التربية الخاصة ، و عقد شراكات مجتمعية مع الجهات ذات العلاقة بالإعاقة في منطقة الجوف .

Likes(0)Dislikes(0)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *