#رياضة الاخضر يقص شريط المونديال لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية #كأس_العالم_2018 #معاك_ياالاخضر???


#رياضة الاخضر يقص شريط المونديال لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية #كأس_العالم_2018 #معاك_ياالاخضر???


سيكون المنتخب السعودي أول منتخب عربي يخوض المباراة الافتتاحية في تاريخ كأس العالم لكرة القدم يوم غداً الخميس ويبدو أنه لا يخشى هيبة الموقف أمام روسيا صاحبة الضيافة
وعزز ثقة المشاهد الرياضي السعودي بأنفسهم الظهور بشكل جيد أمام المانيا بطلة العالم رغم الخسارة 2-1 خلال آخر لقاء ودي قبل السفر لروسيا.
وقال خوان أنطونيو بيتزي مدرب المنتخب السعودي “التجربة الختامية أمام المانيا أعطت انطباعا جيدا عن فريقنا الذي أصبح أكثر شراسة وقوة وجاهزية لمواجهة المنتخبات القوية”.
وأضاف المدرب الأرجنتيني “اللعب أمام المانيا أزال الرهبة لدى اللاعبين قبل خوض لقاء الافتتاح وبدوا أكثر انسجاما وراحة وسيتعين على منافسينا في المجموعة (مصر وأوروجواي) توخي الحذر أمامنا”.
ويسود بين جماهير الاخضر حالة من التفاؤل والاقتناع بإمكانية التفوق على روسيا التي لم تحقق أي فوز خلال سبع مباريات وتحتل المركز 70 في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) للمنتخبات بواقع ثلاثة مراكز خلف السعودية.
ولا تعتبر روسيا من الدول المتقدمة في عالم كرة القدم ولم تبلغ أدوار خروج المغلوب في كأس العالم منذ انهيار الاتحاد السوفيتي واختتمت استعداداتها لبطولة هذا العام بالتعادل 1-1 مع تركيا التي لم تتأهل للنهائيات.
لكن أجواء كأس العالم والتشجيع الحماسي من الجمهور قد يدفع اي فريق باالعالم للظهور بشكل مختلف.
وقال اللاعب يحيى الشهري صانع العاب المنتخب الذي قضى فترة ستة اشهر احتراف في الدوري الاسباني تابعنا المنتخب الروسي من خلال المباريات الودية لكنها لا تعتبر مقياسا بالنسبة لنا
وأضاف “الظهور في المباريات الرسمية يختلف تماما عن الودية واللعب أمام البلد المضيف صعب جداً لكننا نتمسك بطموحنا في هذا المحفل العالمي.. وصلنا إلى درجة كبيرة من الجاهزية والاستعداد وسنسعى لتحقيق النقاط الثلاث
وعلى الأرجح ان يعتمد بيتزي أمام روسيا على نفس التشكيلة التي خاضت لقاء المانيا
ويتوقع أن يعتمد بيتزي على حارس المرمى عبدالله المعيوف اضافة للمدافعين أسامة هوساوي وعمر هوساوي وياسر الشهراني ومحمد البريك.
وسيتألف خط الوسط من عبد الله عطيف وتيسير الجاسم وسلمان الفرج ويحيى الشهري سالم الدوسري وفي الهجوم محمد السهلاوي هداف التصفيات

 

Likes(0)Dislikes(0)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *