حوار صحفي مع الفنانة التشكيلية اجوان بنت زياد الكريع


حوار صحفي مع الفنانة التشكيلية اجوان بنت زياد الكريع


حوارنا اليوم مع احد مبدعات منطقة الجوف ، مع إنسانه حولت هوايتها في الرسم الى مهنة احترافية تجني منها المال .

بدايتاً ضيفتنا العزيزة عرفينا عن نفسك ؟

 

بدايةً انا الفنانة التشكيلية اجوان بنت زياد الكريع اقمت عدة معارض شخصية ، بنيت نفسي بنفسي ومساعدة اهلي وجمهوري ودعمهم لي ، زرت اكثر من ٢٠ مدرسة اقمت فيها دورات للاطفال والقيت نصائح عن الانجاز وكيف الانسان يبقى مثابر على عمله وان فشل ، اشتركت في معارض مشتركة لا تعد ولا تحصى ،بادرت في اعمال تطوعية ايضاً لا تعد ، اصبحت اجني المال من شهرتي وبيع اعمالي .

 

متى بدأت رحلتك مع الفن التشكيلي ( الرسم ) ؟  بدات رحلتي الفنية من عمر مبكر جداً بدأت القن نفسي الرسم والادوات وكيفية استخدام الريشه ودقة الرسم من عمر ١٢ سنه واول معرض اقمته لي بعمر ١٥ سنه ومنذ ذلك الحين وانا لا اتوقف عن الانجازات .

 

ماهي الصعوبات التي واجهتيها كفنانة تشكيلية ؟  واجهت صعوبات في عدم توفر الادوات اللازمه في منطقتي ، واجهت اناس محبطين لكن دائماً كنت ارى هؤلاء الناس هم اكبر الداعمين لي حيث اكرس نفسي اكثر في الانشغال بالانجازات والاعمال ، والاعمال التطوعية .

 

من هم اكثر الأشخاص الذين شجعوك في مجال الرسم ؟  المشجع الاول لي والدتي ومن بعد والدي باقي عائلتي ومن ثمَ متابعيني وجمهوري . متى اتخذتي الرسم كمهنة ؟ وكيف بدأتي في مجال الرسم ؟  اتخذت الرسم مهنة عندما رأيت طلبات شراء اعمالي اتخذتها مهنة انا اجني الكثير من المال من شراء متابعيني لاعمالي ، بدأت مجال الرسم حين اتخذت الفن نمط حياة ليس مجرد رسم

 

كيف توافقين ما بين الرسم و اسرتك ودراستك ؟ اوافق بين الجامعه والرسم بالتخلي عن الرسم فترة مؤقته فقط عند وجود اختبارات . واسرتي بينهما .

 

هل حضرتي دورات تدريبية في مجال الرسم ؟  لم احظر اي دورة تدريبية بنيت موهبتي بمساعدة والدتي حتى اصبحت انا اعطي دورات تدريب بنفسي .> ماهي طموحاتك ؟ اتمنى ان اصبح ما ترضى به نفسي اتمنى ان اكمل ما انا عليه بما يرضي عائلتي وربي ، اتمنى بأن ان اصبح فنانة تشكيليه عالمية وان احضى بتعليم مكثف حتى لا اجد نفسي افكر بأي شيء اخر سوا تعليمي وعائلتي وفني والانجازات وان اتقن اللغة الانجليزية لأعلم اطفال بلدي اللغة و ارى امي وكل من يفخر فيني ولا يفخر ان يرا كل ذلك اريد حياة مليئة بالتعليم المكثف ،

 

من وجهه نظرك الوصول للنجاح امر في غايه السهوله او العكس ؟  النجاج ليس سهلا ابدا ولكن الاصعب من النجاح هو المحافظة على هذا النجاح يحتاج الى اصرار وانضباط واتزان وخطط يوميه واسبوعيه كلها تنصب في خطة صغيره لنصل الى الشي الاخير وهو النجاح

 

هل ترين نفسك متمكنه من الرسم ؟  بفضل ربي متمكنه من الرسم وليس نوع واحد ، الرسم البروتويه والرسم بالبخاخات والرسم بالريشه والرسم 3D ورسم الجداريات ايضاً  هل انتي راضية على نفسك الان ؟  الحمد الله راضيه واتم الرضى كان يكفيني من كل ذلك ان تكون امي قرة عيني بسعادة مما افعل من انجازات .

نصيحة توجهينها للفنانات التشكيليات المبتدئات ؟ المواصله والاصرار اساس النجاح و بناء النفس اهم من ذلك الثقة بالنفس واتخاذ الخطوة اللازمة لمواصلة مسيرة فنيه اساس كل شي ء كلمة اخيره :  والدتي سامحيني كلماتي تعجز عن ايجاز تعبير لشكرك اتمنى ان تري فيني كل ما هو مرضي ، اشكر اخوتي واخواتي على دعمهم الدائم لي كان لهم دور كبير في دعمي ، اشكر متابعيني على دعمهم المعنوي لي ، المسيئين منهم والايجابين كلهم داعمين لي .

 

Likes(0)Dislikes(0)

2 التعليقات

    1. 1
      بدر متعب خلف الكريع

      أشكرك يا بنت عمو ولك تحياتي

      Likes(0)Dislikes(0)
      (0) (0) الرد
    2. 2
      باسم الزياد - ابوفارس

      نهنئك فنانة أجوان الكريع لموهبتك الجميلة والمعبرة بالصورة لذوق الراقي
      ونفتخر بتألقك وفنك التشكيلي وتستحقين الشكر لمشاركاتك المميزة بريشة الألوان لرفع مستوى فعاليات المنطقة من المبدعين من أبناء وبنات منطقة الجوف ??

      Likes(0)Dislikes(0)
      (0) (0) الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *