الذهب يتراجع إلى أدنى مستوياته في أربع سنوات


الذهب يتراجع إلى أدنى مستوياته في أربع سنوات



تراجع الذهب واحدا في المئة بعدما فقد صعود بفعل مشتريات لتغطية مراكز بيع والذي انتشل الأسعار من أدنى مستوياتها في أربع سنوات ونصف السنة زخمه مع قلق المشترين من أن صعود أسواق الأسهم وبيانات أمريكية قوية وضعف تدفقات الاستثمار قد يدفع الأسعار نحو مزيد من الانخفاض.

وتعافى الذهب يوم الجمعة من المستوى المنخفض 1131.85 دولار للأوقية (الأونصة) بعد بيانات عن الوظائف في الولايات المتحدة جاءت دون التوقعات بشكل طفيف ليقفز 3.1 في المئة مسجلا أكبر صعود له في يوم واحد منذ 19 من يونيو.

وتلاشى هذا الصعود في أوائل التعاملات اليوم. وهبط الذهب في السوق الفورية 1.1 في المئة إلى 1165.45 دولار للأوقية بينما تراجعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة لتسليم ديسمبر كانون الأول 4.50 دولار إلى 1165.30 دولار للأوقية.

وانحسر اهتمام المستثمرين بالذهب مع تفضيلهم الاستثمار في الأسهم حيث ارتفعت الأسهم العالمية لأعلى مستوياتها فيما يزيد عن شهر بفعل إتفاق يسهل دخول المستثمرين لسوق الأسهم الصينية.

وانخفضت الفضة واحدا في المئة إلى 15.62 دولار للأوقية وتراجع البلاتين واحدا في المئة أيضا إلى 1200.50 دولار للأوقية بينما هبط البلاديوم 0.3 في المئة إلى 765.72 دولار للأوقية.

Likes(0)Dislikes(0)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *